تقنية

مهارات هامه فى مجال التصميم والجرافيك

أهم مهارات التصميم والجرافيك

الاتصالات:

يقوم مصممي الجرافيك بتوصيل الأفكار من خلال النص والصورة، لذلك فإن مهارات التواصل مهمة للغاية بالنسبة للوظيفة، ومع ذلك ، فإن التواصل مهم في التصميم الجرافيكي بطرق أخرى أيضًا.

على مصممي الغرافيك التعبير عن الأفكار للشركات والعملاء وأصحاب العمل، ويتطلب ذلك مهارات قوية في التحدث أمام الجمهور للعروض التقديمية ومهارات الكتابة للمقترحات، يجب على المصممين أيضًا أن يكونوا قادرين على التواصل مع العملاء وأصحاب العمل عن طريق الهاتف والبريد الإلكتروني وأحيانًا عبر سكايب.

الإبداع:

الإبداع هو أحد إن لم يكن أهم المهارات لمصممي الجرافيك بعد كل شيء، من الصعب التوصل إلى أفكار جديدة وتصميمات مبتكرة إذا كنت لا تعرف كيفية الاستفادة من مواردك الإبداعية، وجود عين بصرية أمر ضروري بغض النظر عن الوسيلة التي تعمل بها.

مصممي الغرافيك بحاجة إلى أن يكونوا مفكرين مبدعين، وقادرين على نقل الأفكار بشكل خلاق من خلال النص والصورة، لديهم القدرة لإنشاء حلول لعملائهم من خلال وسائل مبتكرة، على سبيل المثال قد يتعين عليهم الترويج لمهمة الشركة من خلال موقع ويب أو تصميم صورة تساعد على بيع منتج ما، كل هذا ينطوي على الإبداع، وكذلك مهارات حل المشكلات الإبداعية.

أهم مهارات التصميم والجرافيك

أهم مهارات التصميم والجرافيك

التقنية:

يتعين على مصممي الغرافيك إتقان مختلف أشكال التكنولوجيا في عالم اليوم، أولاً يجب أن يكونوا مرتاحين لبرامج التصميم، مثل Quark و InDesign و Adobe، تستخدم هذه البرامج من قبل العديد من الشركات لإنتاج مطبوعات رقمية.

إذا كانت مهام تصميم الرسومات تتعلق بتطوير موقع الويب، فأنت بحاجة أيضًا إلى معرفة تصميم المواقع، يجب أن تتقن عدة لغات برمجة (بما في ذلك HTML و CSS) وكذلك منصات نظام إدارة محتوى تصميم الويب، مثل WordPress.

إدارة الوقت:

معظم مصممي الجرافيك يتناغمون باستمرار مع مشاريع متعددة في وقت واحد، لأن هذا شائع جدًا في الوظيفة، يجب أن يكون لديهم مهارات قوية في إدارة الوقت، يجب أن يكون مصممو الرسوم قادرين على تعدد المهام، وتوفيق المهام المتعددة على مدى فترات طويلة، والوفاء بجميع المواعيد النهائية المحددة.

الطباعة:

إن القدرة على جعل اللغة المكتوبة ليست مقروءة فحسب، بل جذابة بصريًا هي” أكثر أهمية اليوم من أي وقت مضى “، في هذه الأيام، يمكن لأي شخص الوصول إلى كل أنواع الخطوط التي يمكن تخيلها عبر الإنترنت، ولكن الشخص الذي تلقى تدريباً عالياً ويفهم كيفية تصنيع الخطوط واستخدامها سيكون مصممًا أكثر فاعلية.

أهم مهارات التصميم والجرافيك

أهم مهارات التصميم والجرافيك

تطبيقات Adobe الإبداعية:

تعد معرفة كيفية استخدام برامج Adobe الإبداعية – وتحديدا Adobe Illustrator و InDesign و Photoshop – شرطا أساسيا للعديد من وظائف تصميم الجرافيك، في الواقع، إنه جزء لا يتجزأ من كوننا مصمم جرافيك.

وسائل اعلام تفاعلية:

“الوسائط التفاعلية” هي عبارة عن مصطلح جامعي لمنتجات التصميم، التي تشرك المستخدم بشكل نشط من خلال الوسائط مثل، النصوص، أو الصور المتحركة، أو الرسوم المتحركة، أو الفيديو أو الصوت، أو ألعاب الفيديو، ومن الأفضل أن تعرض نفسك لأكبر عدد ممكن من أنواع الوسائط المختلفة.

الترميز:

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في الترميز لمعظم وظائف التصميم الجرافيكي، إلا أن “وجود فهم أساسي على الأقل لـ HTML أمر مهم، لأنه يعلمك كيفية فهم ما الذي يحدث في إنشاء موقع ويب”، كما أن تعلم أساسيات Java و C ++ سيجعلك أكثر قابلية للتسويق.

أهم مهارات التصميم والجرافيك

أهم مهارات التصميم والجرافيك

العلامات التجارية:

هذه المهارة التجارية أمر بالغ الأهمية لمصممي الغرافيك، في الواقع لكي تكون قادرًا على فهم احتياجات العميل، عليك أولاً أن تفهم العلامة التجارية لعميلك، تنطبق العلامات التجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، على وجه الخصوص، على العديد من وظائف تصميم الرسوم في الوقت الحالي.

تقديم العروض التقديمية:

إن مصممي الغرافيك هم في الأساس رواة القصص، لذلك فإن القدرة على أخذ بيانات معقدة وتقديمها بطريقة واضحة وسهلة الهضم للعملاء ستجعلك موظفًا أكثر قيمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح لك
إغلاق
إغلاق