الهواتف الذكية

كيفية قفل جوال سامسونج

انتشر نظام أندرويد بشكل واسع وكبير سواء على صعيد الهواتف الذكية أو الألواح الإلكترونية، هذا وغالبية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تقدّمها سامسونج تعتمد نظام الأندرويد المقدّم من شركة جوجل، وبطبيعة الحال يلجىء العديد من المستخدمين إلى حماية بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية على تلك الأجهزة، وهنالك العديد من طرق الحماية التي يوفّرها نظام أندرويد وهي كالتالي:

الإزاحة (swipe) وهي الطريقة الاقل حماية.

عن طريق الوجه (face) ولكنّها لا تعد طريقة حماية آمنة نظراً لأنها غير دقيقة، فقد يتمّ فتح الجهاز في حال وجود تشابه خفيف في سمات الوجه.

عن طريق الوجه والصوت وهي كسابقتها لا تعدّ طريقة بالرغم من أنّها إضافة الصوت أيضاً إلى الوجه.

النمط (Pattern) درجة الحماية هنا متوسطة وهي تتمثل بالتوصيل بين 9 نقاط ( 3 أعمدة 3 صفوف ) ويجب أن توصل بين 4 نقاط على الأقل.

رقم سري (PIN) ودرجة الحماية متوسطة أيضاً وتتكوّن من الأرقام (4 أرقام ).

كلمة سر (Passwoed) وهي أكثر الطرق حماية حيث تتيح مزيج من الأرقام والأحرف والرموز أيضاً.

قد ينسى البعض كلمة المرور بغض النّظر عن نوعها وخصوصاً عند القيام بإنشائها لأول مرة أو في حال تغييرها، وعند وقوع تلك المشكلة لا داعي للقلق وذلك لأن نظام أندرويد يقدم حلاً لتلك المشكلة وبكل سهولة يمكنك فتح الجهاز، كما ان بعض الخيارات التي تم ذكرها سابقاً مثل الوجه والنمط مثلاً تطلب طريقة حماية إضافية كبديل في حال فشل الطريقة الأولى وذلك لأنّ مستوى الحماية لها ضعيف، أما في حال نسيان كلمة السر يرجى اتباع الخطوات التالية:

بعد إدخال كلمة المرور أكثر من مرة بشكل خاطىء سيظهر لك في أسفل الشاشة خيارين هما: إدخال كلمة السر الإحتياطية والتي ذكرناها سابقاً أو اختيار نسيان كلمة السر.

في حال نسيان كلمة السر سيتم الطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك على نظام أندرويد (Gmail Account) وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى الشاشة الخاصة باختيار كلمة مرور جديدة.

ويجدر بنا أن نذكر أنه ليس بالضرورة أن نختار كلمة مرور سهلة كي لا ننساها، فالهدف هو حماية بياناتك الشخصية وحتى في حال نسيانها فكما رأينا عملية الاسترجاع جداً سهلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح لك
إغلاق
إغلاق