مقالات تقنية

كيفية حذف الملفات الزائدة

إستخدام الحاسوب وإنتشار شبكات الإنترنت ومواقع الإنترنت المختلفة ساهمت في تسهيل عمل الكثير من الناس ، فأصبحوا يتبادلون الرسائل والملفات بإستخدام البريد الإلكتروني ، والذي يقوم بدوره بتخزين هذه الملفات والرسائل المهمة في الخادم الخاص للموقع ، ليتمكن المستخدم من إسترداد الملف وقت حاجته له ، وهذا الذي ساعد في تنويع وسائل حفظ الملفات التي تستخدمها في أعمالك وفي حياتك ، وأحياناً قد يحتاج جهاز الحاسوب لعمل صيانه له وإعادة تهيته وتنزيل النظام من جديد عليه ، وهذا ما يجعلنا بحاجة لتنظيم ملفاتنا ، فنقوم بنقل الملفات الضرورية لأماكن تخزين خارجية أو داخلية لحين الحاجة اليها ، ونكون هنا بحاجة لحذف الملفات الزائدة .

ولتتمكن من حذف الملفات الزائدة ما عليك الا إتباع الخطوات التالية :

1. تفقد الملفات الموجودة على جهازك لتتمكن من تحديد فيما إذا كانت هامة أم زائدة وتود حذفها .

2. حدد الملفات المتواجدة في مكان تخزين واحد ، وذلك بإستخدام كبسة Ctrl المتواجدة على لوحة المفاتيح مع تحديد الملف بإستخدام مؤشر الفأرة الأيسر الى أن تكمل تحديد جميع الملفات الزائدة .

3. بعد أن تقوم بالتحديد تأكد من ظهور هذه الملفات بشكل مظلل ثم اختار من لوحة المفاتيح كبسة Delete .

4. هنا سيظهر لك صندوق حوار ليتأكد من موافقتك على عملية الحذف فأختر موافق OK ، لتتم عملية الحذف بنجاح .

5. بعد أن تقوم بحذف هذه الملفات الزائدة ستظهر في سلة المهملات ، هنا راجع ما قمت بحذفه لعلك حذفت ملف من الملفات التي تحتاجها والهامة لديك .

6. ولإسترجاع أي ملف تم حذفه ما عليك الا إختيار الزر الأيمن من الفأرة على الفأرة وأختيار أمر Restore فستتمكن من إسترجاع الملف تخزينه من جديد .

7. والملفات التي تأكدت من كونها زائدة وغير ضرورية ، فقم بتحديدها جميعها بإستخدام Ctrl وزر الفأرة الأيسر ، ثم إختار الزر الأيمن من الفأرة على أي ملف من هذه الملفات المحددة وأختار أمر Delete ، أو إختيار Delete من لوحة المفاتيح ، وهكذا ستتمكن من حذف الملفات الزائدة نهائياً .

وبهذه الخطوات السابقة ستتمكن من حذف الملفات الزائدة ، ونود تذكير أنه يجب الإهتمام والمتابعة بتنظيم ملفاتك الخاصة على الجهاز ، وتفقدها في كل فترة فهذا يساعد جهازك ، ويحميه من أي فيروسات خارجية أو مخاطر ، كما تحافظ على توافر مساحات تخزين كبيرة للملفات الضرورية والتي قد تحتاجها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح لك
إغلاق
إغلاق