Google

جوجل تصدر تطبيق جوجل سلايدز لإنشاء العروض التقديمية بسهولة

تُعتبر العروض التقديمية من أهم وسائل العرض التي يتم الاعتماد عليها دائمًا في تقديم الدروس والشروحات المختلفة سواء في المدارس أو الجامعات أو مؤسسات وشركات العمل أو غيرهم ، كما أن احتراف إنشاء تلك التطبيقات يتطلب استخدام برنامج جيد وقوي من شأنه أن يُساعد المستخدم على إنشاء العروض التقديمية خاصته بسهولة واحتراف في نفس الوقت .

تطبيق العروض التقديمية من جوجل

تُعد شركة جوجل هي أكبر وأهم شركة برمجيات على مستوى العالم ؛ وفي هذا الصدد فهي تسعى جاهدة طوال الوقت إلى تقديم أفضل المنتجات والبرمجيات التقنية التي من شأنها أن تُساعد المستخدمين على الإقبال على تلك البرمجيات دونًا عن نظيراتها من البرامج والتطبيقات المشابهة .

وكما نعلم جميًعا فإن إنشاء العروض التقديمية بشكل مستمر أمر لا غنى عنه لدى طلاب المدارس وطلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا مثل الماجستير والدكتوراه ومدراء الشركات والموظفين وغيرهم ؛ حيث أن تلك العروض تُساعد بشكل فعال وإيجابي على توصيل عدد كبير من الأفكار الهامة عبر مجموعة من الشرائح التي تحمل صور وتعريفات يمكن من خلالها توضيح الفكرة وتوصيلها إلى المستمعين والمشاهدين بسرعة وسهولة .

ومن هذا المنطلق ؛ قامت شركة جوجل بإصدار تطبيق جوجل سلايدز الذي يُمكن من خلاله إنشاء العروض التقديمية بشكل أكثر من رائع وبسهولة فائقة .

تطبيق جوجل سلايدز

من المؤكد أن أي شخص مهتم بإنشاء وتقديم العروض التقديمية قد قام باستخدام برنامج مايكروسوفت باوربوينت المُقدم من شركة مايكروسوفت البرمجية العالمية والذي يُمكن من خلاله إنشاء أفضل واجمل العروض التقديمية أيضًا ؛ ولكن في الكثير من الأحيان لا يتمكن بعض المستخدمين من استخدام برنامج مايكروسوفت أوفيس باوربوينت لأنه يتطلب تثبيت البرنامج على الحاسوب ودفع رسوم اشتراك وشراء البرنامج أيضًا .

في حين أن تطبيق جوجل سلايدز هو تطبيق يعمل عبر الإنترنت ؛ أي أنه لا يحتاج إلى تثبيت برنامج خاص على الجهاز وإنما هو عبارة عن أداة برمجية متوفرة على الويب وتعمل أون لاين بشكل مجاني تمامًا ، ويمكن من خلالها حفظ جميع العروض التقديمية التي يتم إنشائها على الجهاز وتحريرها بسرعة وسهولة تامة .

طريقة استخدام برنامج جوجل سلايدز

إن عملية استخدام تطبيق جوجل سلايدز هي عملية سهلة تمامًا وخالية من التعقيد حيث أن كل ما يتطلبه الأمر هو اتباع الخطوات التالية :

-يجب أولًا أن يمتلك المستخدم حساب خاص على جوجل والجيميل وهو أمر سهل تمامًا ومجاني أيضًا .

-وبعد ذلك يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة بإنشاء العروض التقديمية عبر جوجل سلايدز من الرابط التالي : https://docs.google.com/presentation .

-وبذلك سوف تظهر صفحة العروض التقديمية وسوف يظهر بها أي عروض تقديمية قام المستخدم بإنشائها مسبقًا إن وجدت ، وسوف يجد أيضًا الأيقونة الخاصة بإنشاء عرض تقديمي جديد في أسفل يسار الشاشة التي يُشير إليها السهم في الصورة التالية :

-وبذلك سوف يتمكن من البدء فورًا في إنشاء شرائح العرض التقديمي الجديد بسهولة .

مزايا تطبيق Google Slides

يُعتبر تطبيق جوجل سلايدز Google Slides من التطبيقات المجانية التي تستخدم لإنشاء عروض تقديمية أون لاين ، ومن أهم مزايا هذا التطبيق ، ما يلي :

-يُمكن من خلال جوجل سلايدز إنشاء العرض التقديمي الخاص بك والقدرة أيضًا على إجراء التحرير والتعديل عليه في أي وقت سواء عند استخدام متصفح الإنترنت على الحاسوب أو عند استخدام متصفح الويب على الجوال ولكن بشرط أن يكون متصفح الجوال مُسجل عليه نفس حساب جوجل المستخدم على الحاسوب من اجل الوصول إلى العرض التقديمي بسهولة .

-يُتيح تطبيق جوجل سلايدز القدرة على مشاركة العروض التقديمية التي يتم إنشائها عليه مع الاخرين في أي مكان ؛ بل إنه يُتيح أيضًا القدرة على أن يعمل أكثر من مستخدم معًا على تعديل نفس العرض التقديمي من أجهزة مختلفة في نفس الوقت ، وهذا بالطبع يُعتبر من الميزات الحصرية والهامة التي من الصعب توفرها في برامج العروض التقديمية الأخرى سواء الثابتة أو التي تعمل أون لاين .

-يُعتبر تطبيق جوجل سلايدز Google Slides من التطبيقات التفاعلية المتوافقة مع برنامج إنشاء العروض التقديمية المعروف مايكروسوفت أوفيس باوربوينت ، وبالتالي ؛ يُمكن خلال Google Slides فتح وتحرير ملفات العروض التقديمية التي تم إنشائها ببرنامج الباوربوينت ؛ كما يُتيح إمكانية حفظ العروض التقديمية على الحاسوب أو الجوال كما هو الحال في برنامج الباوربوينت أيضًا .

-على الرغم أن برنامج جوجل سلايدز تطبيق ويب تفاعلي ؛ إلا أنه يُتيح للمستخدم إمكانية إجراء التعديل على العروض التقديمية المحفوظة عليه عبر الجوال دون الحاجة إلى وجود اتصال بالإنترنت .

-يُوفر برنامج Google Slides جميع أدوات التحرير التي تُمكِّن المستخدم من إجراء الإضافة أو التعديل على العروض التقديمية ، إلى جانب أنه يوفر القدرة أيضًا على تحرير وتعديل الخطوط والأشكال وإضافة ملفات الميديا والصور وغيرها إلى المقاطع والعروض التقديمية .

-لن تكون في حاجة إلى اصطحاب الحاسوب المحمول (اللاب توب) معك أينما ذهبت من أجل تقديم العروض التقديمية ؛ ويرجع ذلك إلى أن برنامج جوجل سلايدز Google Slides يُتيح لك القدرة على تشغيل وعرض العروض التقديمية عبر الجوال في أي مكان وفي أي وقت بنفس درجة الوضوح والدقة المتوفرة على الحاسوب .

-في الكثير من الأحيان ؛ قد يعزف بعض المستخدمين عن اللجوء إلى المواقع والتطبيقات التفاعلية التي تعمل أون لاين ؛ خوفًا من ضياع الأعمال التي يتم إنشائها عليها ولا سيما أن العديد من تلك الأدوات لا توفر إمكانية حفظ الأعمال إلا بعد الانتهاء منها بالكامل ؛ ولكن من خلال استخدام تطبيق جوجل سلايدز Google Slides لن يكون هناك خوف من فقدان الأعمال الهامة التي يتم استغراق أوقات طويلة في إنجازها بعد اليوم ؛ ويرجع ذلك إلى أن البرنامج يقوم بعملية حفظ تلقائي طوال الوقت لأي إضافات أو تحرير يقوم المستخدم بإجرائه على العروض التقديمية خاصته .

-ومن أهم مزايا تطبيق جوجل سلايدز أيضًا هو أنه يوفر للمستخدم إمكانية العمل على العروض التقديمية في أي وقت من أي مكان وبأي جهاز ؛ حيث قد قامت شركة جوجل بتوفير نسخة من البرنامج متوافقة مع جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية سواء الجوال او التابلت أو غيرهم ، وهذا بالطبع سوف يجعلك تستغل أوقات الانتظار والأوقات التي تضيع هباءً في أي مكان دون فائدة في إنجاز جزء من عرضك التقديمي .

ترخيص استخدام جوجل سلايدز

كعادة شركة جوجل Google ؛ فهي تُقدم عدد كبير جدًا من الخدمات المجانية للمستخدمين ؛ حيث أنها تُقدم خدمات متابعة وتحليل المواقع Google analytics وخدمة أدوات مشرفي المواقع  webmaster tools وخدمة إنشاء الوثائق الخاصة بتحرير النصوص Google Doc وخدمة التخزين السحابي جوجل درايف Google Drive وغيرهم الكثير بشكل مجاني تمامًا ، ولم تشذ خدمة إنشاء العروض التقديمية جوجل سلايدز Google Slides أيضًا عن ذلك ؛ حيث أن الخدمة مقدمة أيضًا بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع رسم شراء أو اشتراك وهي متاحة أيضًا لكافة المستخدمين على مستوى جميع بلدان العالم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح لك
إغلاق
إغلاق