التطبيقات

افضل التطبيقات البديلة لتطبيق زووم

يبحث الكثيرين عن تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom و ذلك من اجل اجراء مكالمات الفيديو الجماعية او المكالمات الصوتية الجماعية ، في الوقت الحالي و مع انتشار الوباء العالمي ” كورونا ” فقد بحث الكثير من المستخدمين عن تطبيق يسهل لهم التواصل عند العمل من المنزل او عقد المؤتمرات ما بين المدراء و الموظفين او عمل اجتماعات عائلية و زاد عدد تحميلات تطبيق Zoom بشكل كبير ، و لكن لمذا يبحث الكثيرين عن بدائل تطبيق Zoom ؟ .

في الوقت الحالي قامت العديد من المؤسسات و الشركات الكبرى على رأسهم شركة Google بحظر موظفينها من استخدام تطبيق Zoom عند المكالمات الجماعية و ذلك لوجود العديد من الثغرات به بالاضافة الى ان هناك هجمات من البرامج الضارة التي تصل الى اهز المستخدمين نتيجة استخداهم لهذا التطيق ، و لذلك فان القائمة التالية تحتوي على افضل التطبيقات البديلة .

بدائل تطبيق Zoom

Skype

هذا التطبيق متوفر على جميع المنصات التي يمكن استخدامها ” ويندوز ، ماك ، اي او اس ، اندرويد ، لينكس ، اليكسا ، اكس بوكس ، الويب ” ، هذا التطبيق القديم يتطور بشكل كبير مع الوقت و يقدم خدمة فريدة في التواصل بالفيديو لاجتماعات تصل الى خمسون شخص مع امكانية الدردشة الكتابية اثناء الفيديو ، كما يمكنك ا تقوم بكتم اصوات الاخرين ن اجل الاستماع الى شخص واحد فقط ، هذا التطبيق سهل الاستخدام سواء للمبتدئي او المحترفين .

Google Hangouts

هذا التطبيق هو البديل المناسب عندما تكون في حاجه الى عمل ندوات و اجتماعات فهو متوفر على ” ويندوز ، اندرويد ، اي او اس ” ، يمكنك عبر تطبيق التقيوم من جوجل ان تقوم بتحديد ميعاد الاجتماع القادم و تقوم بربطه بهذا التطبيق حتى تتمكن من الانضمام اليه بسهولة مع التنبيه عبر البريد الالكتروني ، المميز هنا ان التطبيق يسمح باضافة 150 شخص الى الاجتماع .

يتوفر من هذا التطبيق نسخة مجانية و اخرى مدفوعة ، حيث النسخة المدفوعة تمكنك من تسجيل المكالمات و تقديم العروض التقيدية و كذلك جعل هذه الاجتماعات مشفرة .

Microsoft Teams

ان كنت صاحب عمل و تمتلك مؤسسة فيكنك الاعتماد على التطبيق التابع لشركة مايكروسوفت فهو مدعوم من ويندوز و اي او اس و اندرويد ، يوفر التطبيق امكانية اجراء المكالمات الصوتية و كذلك المكالمات الفيديو و هذا امر طبيعي و لكن المميز هنا انه يدعم اضافة 250 شخص الى اجتماع واحد ، يوفر التطبيق جدولة الاجتماعات و مشاركة الملفات كما ان تصميمه يشعرك بانه رسمي جدا و ليس للتحديث مع الاقارب و الاصدقاء .

يمكنك من خلال تقويم مايكروسوفت ان تقوم بعمل دمج بين التطبيقين من اجل الحصول على تنبيه بالاجتماعات القادمة مع امكانية مشاركة الشاشة لديك للاخري من اجل العروض التقديمية في شكل البث المباشر .

Facetime

ان كنت من هواة منتجات شركة ابل و تمتلك ايفون او ايباد او ماك فيمكك الاعتماد على هذا التطبيق ، هذا التطبيق متوفر بشكل افتراضي على هذه الاجهزة و يمكن من خلالها اجراء مكالمات الفيديو و اضافة 32 شخص الى المكاملة و لكن بالطبع لابد ان يكون جميعم يمتلكون اجهزة ابل ، ستحصل مع هذا التطبيق على تشفير المكالمات و ارسال الرموز التعبيرية و الرسوم المتحركة و الملصقات و ذلك اثناء المكاملة لذلك فهذا التطبيق هو بديل مناسب عند الدردشة مع الاصدقاء و الاقارب .

Slack

هذا التطبيق هو بديل زووم مناسب لاصحاب الشركات الصغيرة فهو يدعم كل من ” ويندوز ، ماك ، اندرويد ، اي او اس ، لينكس ، ويب ” ، يدعم هذا التطبيق التعاون و العمل بين جميع التمصلين في مكان واحد و يصل عدد المتصلين في المكالمة الواحدة الى خمسة عشر شخصا مع امكانية مشاركة المستدنات و تعديلها او لاين و عمل جدولة للاجتمااعت القادمة مع تحديد اسم كل مكالمة باسماء المشروعات او الموضوعات .

في حالة اذا كان لديك ادوات او ملفات على جوجل درايف او دروب بوكس فيمكنك ان تقوم بعمل دمج بين التطبيقين من اجل المشاركة بينهم للملفات ، هذا التطبيق مجاني بالكامل و هذا امر مميز ايضا .

Zoho

في حالة اذا كان هناك اجتماع رسمي ما بين صاحب عمل و شخ متقدم الى الوظيفة فيمكنك الاعتماد على هذا التطبيق فهو يدعم منصات ” ويب ، ويندوز ، ماك ، اندرويد ، اي او اس ” ، عبر هذا التطبيق يمكنك ان تقوم بمشاكة الشاشة بين المتحدثين و القيام بتسجيل الجلسات بشكل كامل سواء كانت صوتية او مرئية بالاضافة الى اضافة ما يصل الى 100 شخص في اجتماع واحد و عمل مزامنة مع تطبيقات التقويمات .

و في حالة اذا كنت انت الشخص الذي قام بعمل المكالمة او الاجتماع و ترغب في الخروج دون ان يحدث ضرر للاجتماع فيمكنك منح السيطرة الى متحدث اخر ، يمكنك استخدام ” ميزة التحدث ” و التي من خلالها يمكنك ان تقوم بمنع اشخاص من الحديث و السماح لاخرين في حالة جاء وقتهم .

Facebook Live

بالأكيد هاك الكثير من الاشخاص يقومون باستخدام فيسبوك في عمل محاثات لايف مباشرة مع الاشخاص و على الرغم من انها قد تجمع ما بين العمل الرسمي و الحديث المهم و ما بين الدردشة مع الاصدقاء و الاقارب الا ان الكثير من الاشخاص يفضلون استخدام هذه الخاصية للشعور بالاريحية على الفيسبوك و هناك من لا يفضلونها و ذلك لقيام اي شخص الدخول الى المحادثة و بالتالي فانها لن تصبح سرية و لن تكون خاصة بالاعمال .

المميز هنا ايضا ان الموضوع بسيط خاصة للاشخاص غير المتحرفين في تطبيقات و برامج التواصل و لكنك لن تتمكن من تسجيل اللايف على فيسبوك و بالتالي عليك استخدام اي تطبيق او اداه تساعد في ذلك .

القائمة السابقة و التي تحتوي على افضل تطبيقات بديلة Zoom على مختلف المنصات يمكنك ان تقوم باستخدام التطبيق الذي يناسب تخصصك و مجال عملك او دراستك و لا تنسى ان هناك تطبيقات اخرى هامة و اكثر انتشارا مثل فيسبوك ماسنجر و واتساب و فايبر و لكننا نرى ان هذه التطبيقات بغرض الدردشة مع الاصدقاء و ليس بغرض الاعمال الوظيفية الهامة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
غير مسموح لك
إغلاق
إغلاق